اهم عشر حقائق تخص الكلاب


تعتبر الكلاب من اوفى الحيونات والتي يحبها الكثير من الناس ويقومون بتربيتها ، والكلاب تتميز بحبها الكبير لاصحابها ، نحن الان نقدم لكم اهم عشر حقائق غريبة تخص الكلاب :


1-سلالات الكلاب ذات الوجوه الحادة المدببة، تعيش عادة لسنوات أطول مقارنة بالكلاب ذات الوجوه المسطحة، مثل البولدوغ والكلاب الآسيوية إن نوع التربية الذي يتبع لجعل وجه الكلب مسطحا يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية، بما في ذلك الجلد والعين ومشاكل في التنفس، فضلا عن ضعف القدرة على تحمل الحرارة. وكلما كان أنف الكلب أطول، كان أكثر فاعلية في التبريد الداخلي.


2- لوضع هذا الحكم في منظوره السليم، فإنه يمكن للإنسان أن يكتشف رائحة ملعقة صغيرة من السكر في كوب من القهوة، في حين أن الكلب يمكنه الكشف عن ملعقة صغيرة من السكر في اثنين من حمامات السباحة ذات المقاييس الأوليمبية ، وقيل عن بعض الكلاب إنها شمت رائحة جثث الموتى تحت الماء، كما أمكنها شم رواسب الغاز الطبيعي على عمق 40 قدما تحت التراب، حتى إنه يمكنها شم رائحة السرطان لدى البشر.


3- هناك بعض الأدلة العلمية تظهرأن الكلاب كانت تستخدم كحيوانات أليفه من قبل البشرمنذ أكثر من 15،000 سنة.


4-أول فصائل الكلاب التي تم التعرف عليها يرجع تاريخها إلى حوالي 9000 سنة قبل الميلاد. ربما كانت تلك الفصيلة من نوع الكلب السلوقي الذي يستخدم في الصيد.


5- فترة الحمل عند الكلاب تتراوح ما بين ست وخمسين إلى اثنين وسبعين يوماً ، هناك المئات السلالات المختلفة من الكلاب. مثل:بلدغ ،الجيرمن شيبارد، الكولي، الجولدن ريترايفر، سانت برنارد، جرايهوند،بلدهوند ، تشيهواهوا، لابرادور، جريت دان، روتويلر، بوكسر و كوكر سبانيل.


6 -وجد الباحثون في بريطانيا أن أغلب حالات «عض» الكلاب للمواطنين تتزامن مع اكتمال القمر في السماء.


7-انقرضت سلالة كلاب «مولوسين» العمالقة التي قيل عنها إنها كانت تخوض معارك شرسة مع الأفيال والأسود.


8- يقال إن كلاب «سانت برنارد» ساعدت في التخلص من اللصوص الذين كانوا على جبال الألب.


9- يعد اسم «ماكس» أشهر اسم للكلاب الذكور في بريطانيا ويقابله اسم «بيلا» للإناث.


10- يدعي العديد من أصحاب الكلاب أن حيواناتهم الاليفة في بعض الأحيان رائحة الفشار أو الوجبات الخفيفة على البيرة. مع النظام الغذائي للحيوانات هذا في الواقع ليست مرتبطة بأي شكل من الأشكال ، والسبب في رائحة هي البكتيريا التي تعيش على مخالب الحيوانات.